السعر : 100.00$
سعر المجموعة الأساسي:90$، يضاف إليه 10$ بسبب وزنها الزائد
الفئة : فنون
رقم الإيداع : 9781855169944
نوع التجليد : Hardback
تاريخ الصدور : 2011
عدد الصفحات : 320
القياس : 13 x 22 سم

مطرب النهضة العربية يوسف المنيلاوي

أعماله 1847-1911

يقدّم هذا العمل، المؤلّف من كتاب و10 أقراص مدمجة، علماً من أعلام النهضة في الموسيقى العربية، الشيخ يوسف خفاجة المنيلاوي، من خلال كتاب يعرّف بهذا الفنان العظيم المنسي من فنّاني النهضة، وبسيرته الشخصية والفنّية، وينير جوانب من عصره والمدرسة الفنّية التي اندرجت فيها تجربته وعدّ أحد ممثّليها البارزين، ويتقصّى معالم فنّه وجماليات مذهبه. وكذلك من خلال كتيبين عنه بالفرنسية وبالإنكليزية، وأيضاً 10 أسطوانات تمّ تجميعها وتنقيتها لتكوّن الأعمال شبه الكاملة للمنيلاوي.
 
مؤسّسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية أنجزت وقدّمت هذا العمل الكبير الذي يعدّ سابقةً في تاريخ الموسيقى العربية.
 

فريديريك لاغرانج باحث وأستاذ جامعيّ فرنسيّ من مواليد سنة 1964 متخصّص في مجال الموسيقى المصريّة في عصر النّهضة، يعمل أستاذاً مساعداً للأدب العربيّ في جامعة باريس – السوربون، وله العديد من الأبحاث في الأدب القديم والمعاصر وعدة ترجمات منشورة.  
صدر له عن دار الساقي: "مجموعة مطرب النهضة العربية يوسف المنيلاوي".

 

محسن صوّه ولد بتونس سنة 1958 وحصل بها على شهادات عليا في التّرجمة واللّغة والآداب العربيّة. اشترك سنة 2005 في تأسيس منتدى "زمان الوصل للموسيقى الكلاسيكيّة الشّرقيّة"، وهو لا يزال يشرف على إدارته إلى اليوم؛ ويعمل الآن ترجماناً بمنظّمة الأمم المتّحدة.  
صدر له عن دار الساقي: "مجموعة مطرب النهضة العربية يوسف المنيلاوي". 

 

مصطفى سعيد موسيقيّ وباحث في علم الموسيقى ولد بالقاهرة سنة 1983 وشغل عدّة مناصب للتّدرييس. أسّس مجموعة "أصيل" سنة 2003. صدرت له عدّة أعمال موسيقيّة وشارك في العديد من المؤتمرات والحفلات والمهرجانات محلّيّا ودوليّا، كما وضع موسيقى عدد من المسرحيّات والأفلام والبرامج، وهو مدير مؤسّسة التّوثيق والبحث في الموسيقى العربيّة.  
صدر له عن دار الساقي: "سامي الشوا" بالاشتراك مع أحمد الصالحي.

 

عناوين أخرى للكاتب