حرب الـ 33 يومًا

حرب إسرائيل على حزب الله ونتائجها

ترجمة: جمال سالم
السعر : 5.00$
الفئة : سياسة واقتصاد
رقم الإيداع : 9781855166400
نوع التجليد : غلاف ورقي
تاريخ الصدور : 2007
عدد الصفحات : 142
القياس : 14 x 21 سم
متوفر
إلكتروني

حرب الـ 33 يومًا

حرب إسرائيل على حزب الله ونتائجها

ترجمة: جمال سالم
صمود حزب الله في وجه عدوان إسرائيل الفاشل على لبنان في حرب الثلاثة والثلاثين يوماًفي تموز/آب 2006، عوّض في أذهان العرب من الشعور بالإذلال الذي انتابهم منذ حرب الأيام الستة (1967).
 
يضع هذا الكتاب الحرب الأخيرة في سياقها التاريخي، سواء ما يتعلق منه بتطوّر الأوضاع في لبنان بوجه عام أو ما يتعلق بمسار حزب الله بوجه خاص. ويتضمّن تقويماً لنتائج الحرب وآفاق الوضع الذي نجم عنها في لبنان، وكذلك تقويماً للأزمة التي ولدتها الحرب داخل الدولة الصهونية. ويعرض أيضاً آثار الحرب على منطقة الشرق الأوسط بأسرها ومصير السياسة الأميركية فيها.
 
يصدر هذا الكتاب في آن واحد في ثماني لغات هي الإنكليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية والتركية واليونانية، فضلاً عن هذه الطبعة العربية.
وهو نتاج تعاون بين كاتبين ينتميان إلى جانبي "الخط الأزرق" الذي يفصل لبنان عن دولة إسرائيل، وتجمعهما صداقة قديمة مبنية على نضالهما المشترك ضد المشروع الصهيوني.
 
ميخائيل فارشفسكي مؤسس مركز المعلومات البديلة في القدس وأحد أبرز الناشطين ضد السياسة الصهيونية، سبق أن سجنته السلطات الاسرائيلية عدة أشهر بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية. وله أيضاً كتب عديدة مكرّسة لنقد المشروع الصهيوني.
صدر له عن دار الساقي : "حرب الـ 33 يوماً" بالتعاون مع جلبير الأشقر.
 

جلبير الأشقر باحث لبناني وأستاذ دراسات التنمية والعلاقات الدولية في معهد الدراسات الشرقية والأفريقية في جامعة لندن.
من إصداراته عن دار الساقي: "انتكاسة الانتفاضة العربية"، "الشعب يريد"،  "الشرق الملتهب"، "حرب الـ 33 يوماً"،  "العرب والمحرقة النازية".

 

عناوين أخرى للكاتب