السعر : 15.00$
الفئة : فكر وسياسة
رقم الإيداع : 9786140320994
نوع التجليد : غلاف ورقي
تاريخ الصدور : 2019
عدد الصفحات : 392
القياس : 17 x 24 سم
متوفر
إلكتروني

رياح التغيير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأزمة، الانفراج، التحوّل

إعداد وتحرير: بهروز ثابت وسيروس روحاني
ترجمة: جمال حسن
ما الذي يلزمنا لتحقيق السلام والرقيّ على الصعد الاجتماعيّة والثقافية والاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟ ­­
 
ما الذي يدّخره المستقبل لهذه المنطقة؟
 
يسعى هذا الكتاب إلى الإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها من مشكلات هذه المنطقة وتحدّياتها وتطلّعاتها.
 
ويقدّم آراء طيف متنوع الخلفيات والأعراق من المفكّرين والتربويّين في الأحداث الجارية فيها، لكنهم قبل أن يصلوا إلى الثورات والانقلابات التي أتى بها ما سمّي «الربيع العربي» يعرّجون على منعطف الحادي عشر من سبتمبر ومن قبله الثورة الإيرانية عام 1979، خاصة أنهما حدثان أخلّا جذرياً باستقرار المنطقة، وألهبا نقاط الشدّ والجذب على نطاق عالميّ، ووسّعا شقوق الخلاف المباعدة بين الحضارات.
 

بهروز ثابت دكتوراه من جامعة ولاية نيويورك في مدينة بافالو. باحث في مجال الدين والحركات السياسية المعاصرة. أعدّ ترجمات ومؤلّفات موسّعة في موضوعات تتعلق بالدين والسلوك والتربية والتعليم والفلسفة والاجتماعيات، وقدم أبحاثاً في عدد من المؤتمرات. تدرّج في المناصب الجامعية من الأستاذية إلى العمادة الأكاديمية إلى العمل الاستشاري الجامعي في شؤون التربية والتعليم والثقافة في الشرق الأوسط.
صدر له عن دار الساقي: "رياح التغيير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

سيروس روحاني، بكالوريوس من الجامعة الأميركية في بيروت، ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة Sacred Heart University في ولاية كونيتيكت الأميركية. يقدّم المشورة في شؤون التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن كونه خبيراً استشارياً في مجالي الإدارة والتعليم. عمل أولاً في «شركة شل – قطر للبترول» ثم «شركة قطر للبترول (للزيت والغاز)».  
صدر له عن دار الساقي: "رياح التغيير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".