السعر : 16.00$
الفئة : لغة وأدب
رقم الإيداع : 9781855162792
نوع التجليد : تجليد فني
تاريخ الصدور : 2008
عدد الصفحات : 250
القياس : 16 x 23.70 سم
متوفر
إلكتروني

قاموس جبران خليل جبران

ترجمة: ماري طوق
يتيح هذا القاموس التعرّف إلى أهم العناصر المكوّنة لعالم جبران خليل جبران. وينطلق من توثيق دقيق لمختلف مراحل حياته مجرّداً إياها من كل ما لُفّق من مزاعم وحيك من روايات.
 
يتوقّف القاموس على أهم العلامات التي تجلّت في أدب جبران: التقمّص، العود الأبدي، الذات المجنّحة، وحدة الوجود...، والأمكنة التي سكنها أو سكنته: باريس، بشري، بوسـطن، نيويورك...، والنساء اللواتي وسمن حياته: كاملة رحمة، جوزفين بيبودي، ماري هاسكل...، والمفردات الموحية ومدلولاتها الرمزية: الغاب، الضباب، العواصف، البحر...، إضافة إلى المناهل الدينية والأدبية والفكرية التي شرب منها: يسوع، نيتشه، وليم بلايك، الصوفيّة...
 
هذا القاموس، الأول من نوعه، هو مدخل أساسي إلى عالم جبران الغنيّ، لا بدّ من العودة إليه متى راود القارئ شيء من اللبس، أو متى شاء الوقوف على أبرز الإشارات التي تقوده سريعاً إلى ذلك العالم.
 

إسكندر نجار محامٍ وكاتب لبناني. يشرف على الملحق الأدبي L’Orient littéraire. له روايات عدّة بالفرنسية تُرجِمَت إلى العربية، منها "مدرسة الحرب"، "جبران خليل جبران" الذي تُرجم إلى لغات عديدة. أشرف على "الأعمال الكاملة" لجبران الصادرة باللغة الفرنسية. ونال جوائز عدّة في لبنان وفرنسا، منها جائزة سعيد عقل، وجائزة آسيا للآداب، وجائزة من الأكاديمية الفرنسية.  
من إصداراته عن دار الساقي: "قاموس جبران خليل جبران"، قاموس لبنان"، "برلين 36".

عناوين أخرى للكاتب