السعر : 14.00$
الفئة : رواية وقصص
رقم الإيداع : 9786144257302
نوع التجليد : غلاف ورقي
تاريخ الصدور : 2014
عدد الصفحات : 384
القياس : 14 x 21 سم
متوفر
إلكتروني

برلين 36

ترجمة: ماري طوق
تتمحور هذه الرواية حول حدث رئيس ألا وهو دورة الألعاب الأولمبيّة التي أقامَها الرايخ الثالث في برلين عام 1936. وفي فلكه يدور حشد من الشخصيّات: الفوهور الذي عقد العزم على تضليل العالم، مُظهراً ألمانيا كدولة تريد نشر السلام؛ جيسي أوينز العدّاء الأسود الذي تحدّى النازيّين ونظريّاتهم عن التفرقة العنصريّة، من خلال فوزه بأربع ميداليّات ذهبيّة، الوزيران غوبلز وغورينغ اللذان دبّرا ألف خطّة لاستغلال الألعاب كمادة ترويجٍ سياسيٍّ للنازيّة؛ البارون بيار دو كوبرتان، مؤسّس الألعاب الأولمبيّة الذي أصبح أيقونة ساقطة متنكّراً للقيم الرياضيّة بمُساندته للمُنظّمين؛ بيار الجميّل، الزعيم اللبناني الذي كان يزورُ المدينة ويكتشف، بدهشَة، الجانب الآخر من المشهد...
 
في هذه الرواية الكثيفة المتشعّبة، يحرّك اسكندر نجّار، بمهارة، خيوط هذه الشخصيّات، الحقيقيّة، في غالبيّتها، والمتخيّلة، في بعضها، ويروي لنا قصّة الألعاب الأولمبيّة في برلين، وكأنّها رقصة فالس من ثلاث خطوات.

«رواية ملحمية مثيرة تتضمّن حبكات عاطفية وسياسية ورياضية»
Le Monde des livres
 
"«برلين 36» ليست رواية تاريخية فقط، ولا رواية وثائقية، ولا رواية حب أو رواية «رياضية»... إنها رواية كل هذه الأنواع مضافاً إليها البعد السينمائي"
صحيفة الحياة

 

إسكندر نجار محامٍ وكاتب لبناني. يشرف على الملحق الأدبي L’Orient littéraire. له روايات عدّة بالفرنسية تُرجِمَت إلى العربية، منها "مدرسة الحرب"، "جبران خليل جبران" الذي تُرجم إلى لغات عديدة. أشرف على "الأعمال الكاملة" لجبران الصادرة باللغة الفرنسية. ونال جوائز عدّة في لبنان وفرنسا، منها جائزة سعيد عقل، وجائزة آسيا للآداب، وجائزة من الأكاديمية الفرنسية.  
من إصداراته عن دار الساقي: "قاموس جبران خليل جبران"، قاموس لبنان"، "برلين 36".

عناوين أخرى للكاتب