"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


المشرط

المؤلف : كمال الرياحي

رقم الإيداع : 9781855168633

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 2012

عدد الصفحات : 160

السعر : 7.00$

القياس : 0x0


مجهول على دراجة نارية يطارد مؤخّرات النساء بمشرطه لينشر الرعب في المدينة. شارع الشوارع تمزّقه عمليات ترميم قبيحة. ابن خلدون، التمثال المزروع وسط الخراب، يقيّد الأنفاس، كساه الغبار وملّ أداء دور شاهد الزور على صناعة البشاعة. وردٌ مطارد وعصافير تنتحر احتجاجاً. بغال تلد مسوخاً تطير ومخّاخ يشرب العقول قبل النضوج. بوليس جديد للأخلاق الحميدة ينبت في قلب المدينة المعربدة ملاحقاً العشّاق في الحدائق والمقابر. من المقابر نفسها ومن مصانع العجين الرديء، تخرج الشخوص باحثة عن سر الجريمة وتروي سيرة خديجة.

 

شواذ وشطّار ووجوه مفتوحة ومنهوبة ومومس على وشك التقاعد تئنّ بتحمّل هزائم البطن الكبير، تشأل الثوّار المحطمين: أين سنبيت الليلّة؟

 

 

كمال الرياحي روائي وصحافي تونسي. فاز في مسابقة "بيروت 39" التي نظّمتها مؤسّسة هاي فيستيفال عام 2009. فازت روايته "المشرط" بجائزة الكومار الذهبي 2007 لأفضل رواية تونسية. صدر له "نوارس الذاكرة" و"سرق وجهي" و"حركة السرد الروائي ومناخاته" و"الكتابة الروائية عند واسيني الأعرج" و"هكذا تحدث فيليب لجون". ترجمت أعماله إلى الفرنسية والإيطالية والإنكليزية والعبرية والبرتغالية. صدرت له عن دار الساقي رواية "الغوريلا".


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: