"القراءة ضرورية للحياة كالتنفس  ..."
ألبرتو مانغويل


السلام الموعود- الفلسطينيون: من النزاع إلى التسوية

المؤلف : عمر مصالحة

رقم الإيداع : 9781855168329

نوع الغلاف : Paperback

تاريخ الصدور : 1994

عدد الصفحات : 428

السعر : 10.00$

القياس : 17x24

Out of Stock

في 13 أيلول/ سبتمبر، أتى ياسر عرفات وإسحق رابين بما لا يعقل:

لقد تصافحا أمام كل وسائل الإعلام في العالم وهكذا تمت أول خطوة نحو إيجاد تسوية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني الطويل. إن هذا الكتاب الذي يشتمل على مضمون لقاءات واشنطن ورسائل الاعتراف المتبادل بين عرفات ورابين ووثيقة "إعلان المبادئ" التاريخي، يشرح أيضاً الخلفية التاريخية الضرورية لفهم هذه التطورات المفاجئة.

 

إن دراسة المؤلف المستفيضة هذه تمحّص النزاع من كل الأوجه: من التاريخ التوراتي للمنطقة، إلى مرحلة الهجرة اليهودية والانتداب البريطاني، وصولاً إلى الحروب العربية الإسرائيلية، والمراحل المختلفة التي مرّت بها الوساطة الأميركية في عملية السلام. كما تتطرق غلى الموضوعات التي ستشكل الأسس لأي مفاوضات مستقبلية بين إسرائيل والفلسطينيين ـ وضع مدينة القدس، والمستوطنات اليهودية، والثروة المائية، واحتمال قيام كونفدرالية مع الأردن.

 

وسيرى القارئ أن لهذه المساهمة التي وضعها خبير فذّ واسع الاطلاع، فائدة كبيرة في فهم التطورات اللاحقة على ساحة الشرق الأوسط الزاخرة بالتطورات المتسارعة.

 

 

 

عمر مصالحة، شغل منصب المراقب الدائم لفلسطين في منظمة اليونسكو بين 1980 و1993 وهو الآن مستشار المنظمة. وإلى ذلك، كان عضواً في المجلس التنفيذي لـِ ALESCOالمجلس الإداري للموسوعة الفلسطينية والهيئة الفلسطينية العليا للتربية والثقافة والعلوم، والأمين العام للجنة العالمية للتراث الفلسطيني.


الزبائن الذين اشتروا هذا الكتاب، اشتروا أيضاً: